المواضيع الأخيرة

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
الجمعة 21 أغسطس - 4:54:52 من طرف منال صلاح

» مركز اللغات
الجمعة 21 أغسطس - 4:53:59 من طرف منال صلاح

» وكالة البحوث والتطوير
الجمعة 21 أغسطس - 4:53:11 من طرف منال صلاح

»  مجلةجامعةالمدينةالعالميةالمحكمة
الجمعة 21 أغسطس - 4:52:22 من طرف منال صلاح

»  كلية العلوم المالية والإدارية
الجمعة 21 أغسطس - 4:51:37 من طرف منال صلاح

» كلية العلوم الإسلامية
الجمعة 21 أغسطس - 4:50:53 من طرف منال صلاح

» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا
الجمعة 21 أغسطس - 4:48:59 من طرف منال صلاح

» المكتبة الرقمية
الجمعة 21 أغسطس - 4:46:44 من طرف منال صلاح

» عمادة الدراسات العليا
الجمعة 21 أغسطس - 4:45:33 من طرف منال صلاح

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 9:24:33 من طرف شاذلي شاهين

» مجلة علمية محكمة عالمية
السبت 8 أغسطس - 9:22:31 من طرف شاذلي شاهين

» الدراسات العليا الشرعية والعصرية
السبت 8 أغسطس - 9:21:01 من طرف شاذلي شاهين

» المكتبات الرقمية
السبت 8 أغسطس - 9:20:24 من طرف شاذلي شاهين

» المكتبات الرقمية
السبت 8 أغسطس - 9:19:50 من طرف شاذلي شاهين

» عالم المال والاعمال
السبت 8 أغسطس - 9:19:13 من طرف شاذلي شاهين

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 9:18:32 من طرف شاذلي شاهين

» دراسة اللغات العالمية
السبت 8 أغسطس - 9:18:05 من طرف شاذلي شاهين

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السبت 8 أغسطس - 5:35:19 من طرف BI750

» مركز اللغات
السبت 8 أغسطس - 5:34:19 من طرف BI750

» وكالة البحوث والتطوير
السبت 8 أغسطس - 5:33:14 من طرف BI750

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 5:32:29 من طرف BI750

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 8 أغسطس - 5:31:33 من طرف BI750

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 8 أغسطس - 5:30:34 من طرف BI750

» المكتبة الرقمية
السبت 8 أغسطس - 5:29:48 من طرف BI750

» عمادة الدراسات العليا
السبت 8 أغسطس - 5:29:05 من طرف BI750

» التخصصات الشرعية بجامعة المدينة العالمية
السبت 8 أغسطس - 5:28:16 من طرف BI750

» جامعة المدينة العالمية بماليزيا
السبت 8 أغسطس - 5:27:26 من طرف BI750

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السبت 8 أغسطس - 5:25:14 من طرف BI750

» مركز اللغات
السبت 8 أغسطس - 5:24:08 من طرف BI750

» وكالة البحوث والتطوير
السبت 8 أغسطس - 5:23:13 من طرف BI750


    هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    شاطر
    avatar
    ابن جبل
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1100
    العمل/الترفيه : المطالعة
    نقاط : 15335
    السٌّمعَة : 35
    تاريخ التسجيل : 29/12/2007

    هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف ابن جبل في السبت 25 يوليو - 4:26:11





    وأنا في طريقي شاهدت جمهرة على شاشة جديدة في كرنيشنا . الفلم السينمائي عن أيام الموحدين بطريقة هزلية

    أحسست بتوارد هذه الابيات . أدخلت يدي في جيبي وأخرجت فاتورة كهرباء أمانديس
    جلست تحت أضواء الكرنيش كتبت على ظهر الورقة 26 سطرا في 40 دقيقة . أكملتها 27 سطرا . لأنني أحب الوتر والله وتر .
    فهل ترونها صالحة للنشر كما أنزلت

    قالت زوجتي في حوار عما يكتب ويثار
    أراك ياهذا تقتحم الحصون والأسوار
    لا فرق بينك ومن يشاطي طول النهار
    قد تكون معتوها أو مسك مارد جبار
    يا ابن جبل . حدودك والا جعتك ابن قفار
    واضحاتك من ثقيل العيار تثيرني وربما أغار
    قلت يابلقيس عرشك فى أمان وبساط ريحي طار
    ولم يبق لي إلا بعض أفكار وبعض أزرار
    يا أم العيال والدار صدقيني أنا محتار
    أأفتتح منتدى ضرار أم أواصل المشوار
    قوم أخرجو قوادا بينهمو فلا ترى إلا وليا يزار
    فيهم النشيط المفيد وفيهم النوام الشخار
    فيهم الواعظ الحكيم وفيهم الطبال الزمار
    فيهم شرطي يطالب بحقه ويسلبني حقي كلما ثار
    إما جاهلا بواقعه وإما لا يشاهد الاخبار
    وإما إنتقاما من خواطر أصابته بالدوار
    يا أخي جسد أنثي ما عاد سرا من الاسرار
    وفحش شيخ أراه مبررا ولا أبرر للصغار
    عن ما ذا أكتب يا أخي . عن الباذنجان والخيار
    وبنت بادية تفتخر بخبز مقلاها وبالبيصار
    ولا تدرين أنه كان لنا منذ الفطام قوت الدار
    يوما تشجعني ويوما تطلق من رشاشها نار
    ويوما تعير نفسها بالشيب وهو وقار
    وكل منتدانا وقار ونحن والحمد لله كبار
    ومن لا يوقر ذات الخمار فهو والله حمار
    فاليذهب إلى أخواله في مهرجان بني عمار
    هناك التبن والبرسيم والشعير بالقنطار

    كل ما أقوله صحيح من حوار الزوجة ومواضيع المنتدى إلى الكرنيش . وربما رآني أحدكم
    أرجو أن ينال إستحسانكم ويذهب أضغانكم
    avatar
    فخر البادية
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد الرسائل : 96
    العمل/الترفيه : ام و ربة بيت
    نقاط : 11205
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 08/01/2009

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف فخر البادية في السبت 25 يوليو - 4:38:21




    والله ما اجملها من سطور جعلتنا نبتسم من الاذن الى الاذن ولتطمئن ام جبل زوج ابن جبل فأنا هنا لزوجها بالمرصاد والا فما فائدة الاسم المستعار وكلنا في هذا المضمار اخوان :b
    ball:
    avatar
    طالب حق
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1534
    نقاط : 14020
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 10/09/2007

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف طالب حق في السبت 25 يوليو - 11:46:27

    يا سلام على ابن الجبل عندما يعود لطبيعته المرحة وينتهي عن إطنابه العجيب فإنه يصنع العجب
    ولكن لا تحسبن الصيف يدوم، والله لا نسمح لأي كان أن يتجرأ على منتدانا الغالي بنا لا يليق، ولو كان هذا الجريء من أبناء الأدغال.
    لا يفوتني أن أعرب لك عن إعجابي بأسلوبك بالمقارنة مع أبناء الكتاب (المسيد) وأقول لك إنك تستحق لقب "خواطري المنتدى".
    avatar
    طالب حق
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1534
    نقاط : 14020
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 10/09/2007

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف طالب حق في السبت 25 يوليو - 11:47:33

    يا سلام على ابن الجبل عندما يعود لطبيعته المرحة وينتهي عن إطنابه العجيب فإنه يصنع العجب
    ولكن لا تحسبن الصيف يدوم، والله لا نسمح لأي كان أن يتجرأ على منتدانا الغالي بنا لا يليق، ولو كان هذا الجريء من أبناء الأدغال.
    لا يفوتني أن أعرب لك عن إعجابي بأسلوبك بالمقارنة مع أبناء الكتاب (المسيد) وأقول لك إنك تستحق لقب "خواطري المنتدى".
    avatar
    ابن جبل
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1100
    العمل/الترفيه : المطالعة
    نقاط : 15335
    السٌّمعَة : 35
    تاريخ التسجيل : 29/12/2007

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف ابن جبل في الثلاثاء 28 يوليو - 16:06:51





    هذا المساء عدت من جديد لقراءة تشكراتكم المشجعة فتساءلت مع نفسي هل كنت موفقا في اختيار العنوان الذي جاء هكذا مع الخاطرة وقلت هيا نبحث عن مدلول كلمة . ( هوس ) . فهذا ما وجدت . ويا ليتني ما بحثت ؟؟؟

    تعريف الهوس
    تعريفه : هو اضطراب عقلي . تتناوب المريض حالات من الاهتياج والهوس وأخرى من الاكتئاب والهبوط دون أي سبب واضح 0
    أسبابه :
    1)-
    العوامل الوراثية تهيئ الإصابة بهذا المرض 0
    2)-
    التركيب الجسمي البدين أكثر عرضة للإصابة بالمرض 0
    قلت : يرى الأطباء النفسيون في العصر الحاضر أن التركيب الجسمي البدين لم يعد شرطا للإصابة بالمرض 0
    3)-
    العوامل النفسية مثل اضطراب العلاقات الاجتماعية والضغوط البيئية وصعوبة التوافق معها 0
    أعراضه :
    لذهان الهوس والاكتئاب دوران متميزان هما :
    1)-
    نوبة الهوس ( الاهتياج ) Mania : وفيه تكثر حركات المريض وكلامه ، ويحاول تنفيذ جميع ما يطرأ على ذهنه من خواطر 0 وقد ينقلب هذا النشاط الزائد إلى اعتداء على من حوله من أشخاص أو أشياء 0
    قلت : يرى الأطباء النفسيون في العصر الحاضر أن هذا التعريف غير دقيق والأولى أن يقال : نوبة الهوس " الاهتياج " هي نوبات متعاقبة ومعاكسه لمرض الاكتئاب يعيش فيها المصاب – في غالب الأحيان – فترات فرح وانشراح نفسي زائد عن القدر الطبيعي مع اعتقاد حيازته على قدرات عقلية أو جسمية خارقة ، مع زيادة في سرعة الكلام والتفكير وقلة الحاجة إلى النوم ، إضافة إلى بعض التصرفات السفيهة التي يتأسف لها المصاب بعد افاقته من النوبة ، مثل إنفاق المال دون بصيرة ، وقلة الحياء والحشمة عند مخاطبة الآخرين ، أو تجاوز السرعة القانونية عند سياقة السيارة 0
    2)-
    نوبة الاكتئاب ( الهبوط ) Depression : في هذه النوبة تتبلد حركات المريض ويخمد جسمه ويفقد اهتمامه بعالمه الذي يعيش فيه ، وتسود الدنيا في عينيه مما قد يحمله على الانتحار 0
    قلت : ويرى الأطباء النفسيون في العصر الحاضر أيضاً أن هذا التعريف غير دقيق وينطبق فيه ما قيل في تعريف الاكتئاب سابقا 0
    وعلى ذلك ففي نوبة الهوس يوجه المريض عدوانه إلى العالم الخارجي ، أما في نوبة الاكتئاب أو الهبوط فيوجه عدوانه إلى نفسه 0 وقد تستغرق نوبة الهوس أو الاكتئاب أياما أو شهورا تتوسطها فترة من السواء النسبي للمريض 0
    قلت : وكذلك يرى الأطباء النفسيون في العصر الحاضر أن هذا الكلام غير دقيق ويمكن العودة إلى تعريف الاكتئاب كما تم ذكره سابقا لملاحظة التصرف العام الذي يحدثه مثل هذا المرض 0
    هذا ما تيسر لي في نقل ما ذكره الأطباء المتخصصون عن هذا المرض النفسي ، نسأل الله العافية والسلامة ، وتقبلوا تحيات :
    أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
    ***
    توقعت أن يظن بعض الاخوة أنهم عثروا على الملف الطبي الخاص بابن جبل
    فقلت والله لن أحرمهم هذه المتعة

    avatar
    قاصد السبيل
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1036
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : المطالعة و الإعلاميات
    نقاط : 15601
    السٌّمعَة : 26
    تاريخ التسجيل : 08/09/2007

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف قاصد السبيل في الإثنين 17 أغسطس - 3:54:34

    مشكور على هوسك المبارك الذي متعنا بهذا


    _________________


    avatar
    ابن جبل
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1100
    العمل/الترفيه : المطالعة
    نقاط : 15335
    السٌّمعَة : 35
    تاريخ التسجيل : 29/12/2007

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف ابن جبل في الخميس 16 ديسمبر - 16:05:51

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أحيانا يسوقنا الحنين لا إراديا إلى تلك المواضيع السابقة لما تركت فينا من ذكرى هل كنا صائبين عندما قيمناها
    فبعض مواضيع المنتدى وقتذاك كانت مثار جدل بين مؤيد ومعارض ومشاغب
    كالعضو الذي إختار لنفسه إسما مستعارا ( القواد ) فكتبت عنه خاطرة خطيرة وهو ما جعل الادارة تطرد هذا العضو وتحذف إسمه وموضوعه وكل الردود بما فيهم خاطرتي فواأسفي عليها
    كذلك كنت على خلاف مع المشرف طالب حق حول بعض التجاوزات التي كنت أقوم بها قصدا لإزالة تلك الحدود الوهمية للحياء التقليدي الذي يمنعنا من طرح مواضيع ضرورية في حياتنا الدينية والدنيوية ولا عذر لنا في جهلها إلا هذا الخجل الناتج عن تعقيدات تربوية عقدت أصحابها فاختلط عليهم الامر وظنو أن الشرع يامرهم بذلك والشرع منهم براء وهذا ما كنت أحاول إثباته بأدلة من السنة النبوية وأقوال كبار العلماء
    كذلك بعض الردود على موضوع .( أحد أسرار جسد المرأة سبحان الله ).
    كذلك موضوع ( فتيات جذابات وشباب حائر ) في قسم النقاش الحر
    كذلك موقفنا من الشيخ الفحاش الذي رفع عنه القلم لكبر سنه مع من يدفعه للتفاحش
    كذلك مواضيع الاخت فخر البادية والردود القوية . الاكلات الشعبية . النوادر . المراهقة وسن البلوغ . الخواطر . ونقاشاتها حول مهرجان الحمير .الخ
    كلها مواضيع كانت تنشط المنتدى وتجعل الاعضاء يتنافسون بالمواضيع والردود المثيرة إلى درجة الهوس
    ومن ذلك ( هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش ) فمن يعيد للمنتدى شبابه ؟ ؟ ؟
    avatar
    فخرالباد
    زائر

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف فخرالباد في الجمعة 24 ديسمبر - 15:14:11



    لقد شدني الحنين ايضا الى تلك الايام التى كانت فبها كل مشاركاتي نصرة للدين او الوطن وكنا نعطي كل عضو حقه من الاحترام و ما غادرت المنتدى الا بسبب تعرض حاسوبي لهجمة قرصان مباشرة بعد الرد على العضو السافات وكلفنى ذلك مبلغا ليس بقليل شككت فيها انه الفاعل فقررت مغادرة خم الدجاج

    ساعود اليكم ان شاء الله خاصة بعد المشاركات الجديدة وشكر الله سعيكم sunny
    avatar
    قاصد السبيل
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1036
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : المطالعة و الإعلاميات
    نقاط : 15601
    السٌّمعَة : 26
    تاريخ التسجيل : 08/09/2007

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف قاصد السبيل في الجمعة 24 ديسمبر - 15:39:01

    لا داعي يا فخر البادية للخوض في هذا النقاش الفارغ و اتهام الأخ سافات بأنه السبب في تعرض حاسوبك للقرصة


    _________________


    avatar
    ابن جبل
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1100
    العمل/الترفيه : المطالعة
    نقاط : 15335
    السٌّمعَة : 35
    تاريخ التسجيل : 29/12/2007

    رد: هوس المنتدى تحت أضواء الكرنيش

    مُساهمة من طرف ابن جبل في الجمعة 24 ديسمبر - 16:43:32

    فخرالباد كتب:

    لقد شدني الحنين ايضا الى تلك الايام التى كانت فبها كل مشاركاتي نصرة للدين او الوطن وكنا نعطي كل عضو حقه من الاحترام و ما غادرت المنتدى الا بسبب تعرض حاسوبي لهجمة قرصان مباشرة بعد الرد على العضو السافات وكلفنى ذلك مبلغا ليس بقليل شككت فيها انه الفاعل فقررت مغادرة خم الدجاج

    ساعود اليكم ان شاء الله خاصة بعد المشاركات الجديدة وشكر الله سعيكم sunny
    بسم الله الرحمن الرحيم
    منتداك يستقبل عودتك بكل ترحيب ومليون أهلا وسهلا
    إفتقدناك كأخت فاضلة بما علمنا عنك من ذكرك لخصوصيات ومن خلال مواضيعك وتدخلاتك ومواقفك حتى تلك التي لا نتفق معك فيها . والخلاف لا يفسد للود قضية . هي مواضيع وتدخلات من القلب وما خرج من القلب يصل إلى القلب حتما
    أختنا الفاضلة تغمرنا سعادة غامرة بعودتك وكأنه حلم تحقق وهو كذلك
    ولي طلب خاص بلغي سلامي للولد مع رجائي أن يقرأ مواضيع المنتدى ولم لا يلتحق بالمنتدى كعضو فاعل يستفيد ويفيد تحت أنظار والدته
    أما بخصوص حاسوبك فالعوض على الله وكان عليك أن تحمي حاسوبك فالوسائل متوفرة والحمد لله وكما يقول المثل ( سد بيبانك لا تسرق جيرانك ) ولا أتفق معك في إشارتك إلى العضو الذي قد يكون هو الفاعل إن بعض الظن إثم . شخصيا لا أعرف هوية هذا العضو وسبق لي أن إختلفت معه في رده على جاهل بالأدب والإملاء على ما أتذكر . لكن من خلال رصيده في المنتدى وما ذكر لي أحد الإخوة تزامل معه في الدراسة ومن خلال ما تعلمته من دروس في السيكلوجيا النفسية أكاد أجزم بأنه بريئ وقد برأه قبلي قاصد السبيل الذي هو خبير في الحواسيب
    بخصوص خم الدجاج التي أعتبرها ( زلة أنامل ) فقط . فما أجمل خم الدجاج إذا كان فسيحا ويضم أنواعا جميلة ونادرة من البلدي والرومي واللآتيني بأحجام مختفة ويتعهده أصحابه يوميا بالنظافة والتعقيم . يكفيك أن تستمتعي بتلك الأصوات الجميلة قبل مناظرها الآسرة مع بزوغ كل فجر جديد بعد ليل طويل مليئ بالهدوء والأحلام السارة تقومين بعدها نشيطة لصلاة الصبح في انتظار أن يلتف حولك أعضاء أسرتك وأنت أميرة الكل تهيئين لهم فطورا بالبيض البلدي وبكل ما لذ وطاب من شهيوات بنت البادية التي تتقنها فخر البادية . . . ؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر - 1:47:52