أما بعد فالانتخبات عاى الأبواب والشعب في حيرة على من اصوت ومن هو الأجدر سؤال يتداول في معظم البوت ولكن بكل صراحة علينا البحت في حل هذا السؤال باعتبارنا شباب وأرباب أسر في المستقبل وأولاد أباء معظمهم أميون و(هذا ليس عيب يكفي أنهم صنعوا شباب يعرفون مصلحتهم أين) فعلينا التجند لهذه الأفة الخطيرة والتي تظهر في هذه الفترة حيث التعامل الجميل من طرف المرشحين ومساعدة دوي الحاجيات حيث أجمل ما ترى في الناخبن صلاة بالأوقات وكأن الصلاة نكون مفرودة الا أيام الانتخبات فكيف نتيق بأمثال هؤلاء النخبين الذين لا يستحون حتى من الله وزيد وزيد.... قكيف (هذا السيد عنترشح عليه يش ينوب عليا فالبرلمان ويرعى مصلحي وهو معرفشي مصلحة فين)لهذا المرجوا من الشباب أن يبالي بهذه القضية ويوعي كل من هو قريب له لقوله تعالى"لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما يأنفسهم "صدق الله العظيم
المواضيع الأخيرة
+5
hicham
salwa
طالب حق
المقفع
مغير الباطل
9 مشترك
الانتخبات والذءاب
مغير الباطل- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 17669
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
- مساهمة رقم 1
الانتخبات والذءاب
أما بعد فالانتخبات عاى الأبواب والشعب في حيرة على من اصوت ومن هو الأجدر سؤال يتداول في معظم البوت ولكن بكل صراحة علينا البحت في حل هذا السؤال باعتبارنا شباب وأرباب أسر في المستقبل وأولاد أباء معظمهم أميون و(هذا ليس عيب يكفي أنهم صنعوا شباب يعرفون مصلحتهم أين) فعلينا التجند لهذه الأفة الخطيرة والتي تظهر في هذه الفترة حيث التعامل الجميل من طرف المرشحين ومساعدة دوي الحاجيات حيث أجمل ما ترى في الناخبن صلاة بالأوقات وكأن الصلاة نكون مفرودة الا أيام الانتخبات فكيف نتيق بأمثال هؤلاء النخبين الذين لا يستحون حتى من الله وزيد وزيد.... قكيف (هذا السيد عنترشح عليه يش ينوب عليا فالبرلمان ويرعى مصلحي وهو معرفشي مصلحة فين)لهذا المرجوا من الشباب أن يبالي بهذه القضية ويوعي كل من هو قريب له لقوله تعالى"لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما يأنفسهم "صدق الله العظيم
المقفع- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 179
العمر : 52
العمل/الترفيه : agent
نقاط : 19091
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 27/09/2007
- مساهمة رقم 2
رد: الانتخبات والذءاب
اللهم هذا منكر
التواضع أيضا أصبح منتشرا في الحي بطريقة تثير الانتباه
ولكن ذلك لن يغير في أهل الباطل شيئا
ولي فيه شي طبيعة مايبيعا
إلا في الحملة طبعا
إذا كان حتى بنادم كايتباع
المقفع- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 179
العمر : 52
العمل/الترفيه : agent
نقاط : 19091
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 27/09/2007
- مساهمة رقم 3
رد: الانتخبات والذءاب
عندي ملاحظة أريد ان ادلي بها
لاحظت ان اسماء كل الزناقي في طنجة البالية تغيرت واصبحت جميلة الشكل
وكأن شي واحد باغي الناس يصدقوة بأنه باغي الخير للحومة ويصوتو عليه
وهذا محال
كلشي عايق الحمد لله
مغير الباطل- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 17669
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
- مساهمة رقم 4
رد: الانتخبات والذءاب
مشكور أخي
طالب حق- عضو مميز
- عدد الرسائل : 1534
نقاط : 20695
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 10/09/2007
- مساهمة رقم 5
رد: الانتخبات والذءاب
اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين
طالب حق- عضو مميز
- عدد الرسائل : 1534
نقاط : 20695
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 10/09/2007
- مساهمة رقم 6
رد: الانتخبات والذءاب
فقط أريد أن أضيف ملاحظة، وهي أن هناك وعي تام بما يجري في الحي
والقليل القليل من ما يزال يصدق الأكاذيب
والقليل القليل من ما يزال يصدق الأكاذيب
salwa- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 46
العمر : 35
العمل/الترفيه : motala3a
نقاط : 18630
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2007
- مساهمة رقم 7
رد: الانتخبات والذءاب
الانتخاب شهادة وسنحاسب عليها أمام الله
hicham- عضــــو جديــــــد
- عدد الرسائل : 3
العمل/الترفيه : sport
نقاط : 18744
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007
- مساهمة رقم 8
رد: الانتخبات والذءاب
hadi kayna
men a7ssan a drari man njebdochi asma2 ok
men a7ssan a drari man njebdochi asma2 ok
sweet_girl- عضــــو جديــــــد
- عدد الرسائل : 10
العمل/الترفيه : عضو مميز
نقاط : 17075
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
- مساهمة رقم 9
رد: الانتخبات والذءاب
موضوع مثير للغاية لنزوله في الوقت المناسب، الله يعطيك الصحة و يكثر من امتالك، نفتخر بشباب مدينتنا عروسة الشمال لأفكارهم الرائعة و تمتعهم بالشفافية و العمل على حصد الحسن و المناسب لهم][/size]
miss-tanja- عدد الرسائل : 1
نقاط : 18782
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/10/2007
- مساهمة رقم 10
رد: الانتخبات والذءاب
الذئاب كثروا في الأيام الأخيرة وكل واحد باغي يدبر على راسو على طهر د الشعب
الله يهديكم
الله يهديكم
tanjawi-00- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 88
العمل/الترفيه : foot
نقاط : 17545
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/05/2009
- مساهمة رقم 11
رد: الانتخبات والذءاب
سكان طنجة البالية مبقوشي جهلين و كتخدعوم المظاهر و زمان تطور و كلشي باين فهذ ساعة
مغير الباطل- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 17669
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
- مساهمة رقم 12
رد: الانتخبات والذءاب
الحمد لله على وعينا وعلينا التغير لقول رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم
(من رأى منكم منكر فل يغيره....)
طالب حق- عضو مميز
- عدد الرسائل : 1534
نقاط : 20695
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 10/09/2007
- مساهمة رقم 13
رد: الانتخبات والذءاب
ما رأيكم في موضوع خاص بتقييم عمل رئيس الجماعة خلال الفترة المنتهية ... ؟؟؟
tanjawi-00- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 88
العمل/الترفيه : foot
نقاط : 17545
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/05/2009
- مساهمة رقم 14
رد: الانتخبات والذءاب
هذا لكونت كنفكر فيه ياخي
المقفع- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 179
العمر : 52
العمل/الترفيه : agent
نقاط : 19091
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 27/09/2007
- مساهمة رقم 15
رد: الانتخبات والذءاب
نعم فكرة جيدة ولكن يجب عدم التحيز والكذب ويجب أن نأتي بالدلائل والصور ...
talab al- زائر
- مساهمة رقم 16
: : : حكم الإسلام في الانتخابات: : :
فإن من الفتن المدلهمة التي هجمت على المسلمين من بلاد الكفار : الانتخابات ؛وإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء الدعاة للديمقراطية والانتخابات والحزبية والتعددية السياسية ، وهذه الأوراق فيها خلاصة لبعض شرور وفتن الانتخابات والحزبية
1-التشريع من خصائص رب العالمين وأصحاب الانتخابات يشرعون لأنفسهم ، ومع هذا لا يتحاكمون إلى شرع الله بل يتحاكمون إلى قوانينهم الوضعية التي ما أنزل الله بها من سلطان
قال الله تعالى : ((أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (21) تَرَى الظَّالِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا كَسَبُوا وَهُوَ وَاقِعٌ بِهِمْ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الكَبِيرُ (22) )) . [ الشورى
2-· الانتخابات سبب لوقوع الضلال في الأرض .
قال الله تعالى : ((وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ (116) )) . [ سورة الأنعام ]
قال ابن القيم ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه زاد المعاد : (( اعلم أن الإجماع والحجة والسواد الأعظم هو العالم صاحب الحق ، وإن كان وحده ، وإن خالفه أهل الأرض ))
لكن الانتخابات لا تؤمن إلا بالكثرة وأن الحق مع الكثرة ولوا كانوا فساقاً أو كفاراً فجاراً ولا عبرة في نظام الانتخابات بالحق بل العبرة بالكثرة ، والكثرة ضالة .
3- الانتخابات سبب لتمكين الكافرين وتسلطهم على المسلمين
قال الله تعالى : (( وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً (141) )) [ سورة النساء ] .
لكن في شرع الانتخابات والديمقراطية والتعددية السياسية يحق لليهودي أو النصراني أو الزنديق أو الفاسق أو الفاجر أو الملحد أو الحداثي أو العلماني أن يرشح نفسه أو يرشح غيره ويختاره ليكون والياً على المسلمين وهو فيه ما فيه من البلاء .
1-التشريع من خصائص رب العالمين وأصحاب الانتخابات يشرعون لأنفسهم ، ومع هذا لا يتحاكمون إلى شرع الله بل يتحاكمون إلى قوانينهم الوضعية التي ما أنزل الله بها من سلطان
قال الله تعالى : ((أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (21) تَرَى الظَّالِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا كَسَبُوا وَهُوَ وَاقِعٌ بِهِمْ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الكَبِيرُ (22) )) . [ الشورى
2-· الانتخابات سبب لوقوع الضلال في الأرض .
قال الله تعالى : ((وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ (116) )) . [ سورة الأنعام ]
قال ابن القيم ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه زاد المعاد : (( اعلم أن الإجماع والحجة والسواد الأعظم هو العالم صاحب الحق ، وإن كان وحده ، وإن خالفه أهل الأرض ))
لكن الانتخابات لا تؤمن إلا بالكثرة وأن الحق مع الكثرة ولوا كانوا فساقاً أو كفاراً فجاراً ولا عبرة في نظام الانتخابات بالحق بل العبرة بالكثرة ، والكثرة ضالة .
3- الانتخابات سبب لتمكين الكافرين وتسلطهم على المسلمين
قال الله تعالى : (( وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً (141) )) [ سورة النساء ] .
لكن في شرع الانتخابات والديمقراطية والتعددية السياسية يحق لليهودي أو النصراني أو الزنديق أو الفاسق أو الفاجر أو الملحد أو الحداثي أو العلماني أن يرشح نفسه أو يرشح غيره ويختاره ليكون والياً على المسلمين وهو فيه ما فيه من البلاء .
talab al- زائر
- مساهمة رقم 17
: : : حكم الإسلام في الانتخابات: : :تابع
3- الانتخابات سبب لضياع الولاء والبراء
ديننا الإسلامي يحثنا على الولاء للمؤمنين الصادقين والبراء من المبتدعة والفجار والكفار وسائر المبطلين ، ويحثنا الإسلام على أن ننـزل قال الله تعالى : (( أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36) )) . [ سورة القلم ] .
وقال الله تعالى: (( أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ (21) )) . [ سورة الجاثية ] .
وقوله تعالى : ((إِنَّمَا وَلِيُّكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمْ الْغَالِبُونَ (56) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ (57) )) .[ سورة المائدة ] .
ويقول الله تعالى : ((أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ (28) )) . [ سورة ص ] .
لكن الانتخابات عندها المسلم والكافر والفاسق والمؤمن والمطرب الساقط والممثل المايع والعالم الرباني كلهم سواء ولافرق .الناس منازلهم حتى لايختلط الحابل بالنابل والحق بالباطل .
-4-· الانتخابات سبب لمساواة المرأة بالرجل وتحميلها فوق طاقتها وإهدار حشمتها وعفافها وحيائها وكرامتها .
قال الله تعالى: (( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ... الآية )) . [ سورة النساء آية 34 ] . وقال الله تعالى : (( وللرجال عليهن درجة )) . وقوله تعالى: (( وليس الذكر كالأنثى )) .
و عَنْ أَبِى بَكْرَةَ قَالَ لَقَدْ نَفَعَنِى اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أَيَّامَ الْجَمَلِ ، بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ قَالَ لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ « لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمُ امْرَأَةً » . [ أخرجه البخاري والبيهقي وأخرجه الترمذي وأحمد بنحوه ] .
لكن في شرع الانتخابات الظالم تكون المرأة سواء كالرجل لها ماله وعليها ما عليه ؛ وهذا ظلم للمرأة ، وقد استوصى صلى الله عليه وسلم بالنساء خيراً وأكرمها غاية الإكرام أُماً وزوجةً وأُختاً وبنتاً وأعطاها حقها كاملاً مكملاً وهو أرحم الناس بالناس وأرحم بالأمة ـ ولا مقارنة ـ من الصحف الصفراء والقوانين الوضعية الشرقية منها والغربية ؛ والتي تعمل على (( تحرير المرأة )) من القيم النبيلة والمبادىء الإسلامية السامية والفضيلة والعفاف والحشمة ، والحقيقة أنهم لا يطالبون بحقوق المرأة الشرعية بل يطالبون بحقوق شهواتهم وتنفيذ خططهم في إفساد المسلمين وتمييعهم ؛ وحالهم كما قال الله تعالى : (( وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) )) . [ سورة البقرة ] .
ويقول الله تعالى : (( ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن ... الآية )) ومن المضارة بهن مساواتهن بالرجال وتحميلهن ما لا يطقن وتركهن عرضة للفساد والاختلاط .
والخلاصة أن ما يحدث في المجتمع من فساد عريض إنه مشترك بين الرجال والنساء إلا من رحمه الله ؛ والذنب الأكبر هو ذنب الرجال , لأنهم مطالبون بحماية المرأة وصيانتها وإكرامها والقيام برعايتها وتربيتها ؛ ولا بارك الله بمالٍ من وظيفةٍ اختلاطية .
ولله در القائل :
أصون عرضي بمال لا أدنسه *** لا بارك الله بعد العرض بالمال .
فهنيئا للمرأة المسلمة المتمسكة بدينها, فهي في مأمن من ذلك كله, وهذه ثمرة الاستقامة, وهي ثمرة يهون في سبيلها كل تعب وعناء.
فإلى الاستقامة على دين الله.. وإلى محاربة من يستغل المرأة لأي غرض غير شرعي.
ديننا الإسلامي يحثنا على الولاء للمؤمنين الصادقين والبراء من المبتدعة والفجار والكفار وسائر المبطلين ، ويحثنا الإسلام على أن ننـزل قال الله تعالى : (( أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36) )) . [ سورة القلم ] .
وقال الله تعالى: (( أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ (21) )) . [ سورة الجاثية ] .
وقوله تعالى : ((إِنَّمَا وَلِيُّكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمْ الْغَالِبُونَ (56) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ (57) )) .[ سورة المائدة ] .
ويقول الله تعالى : ((أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ (28) )) . [ سورة ص ] .
لكن الانتخابات عندها المسلم والكافر والفاسق والمؤمن والمطرب الساقط والممثل المايع والعالم الرباني كلهم سواء ولافرق .الناس منازلهم حتى لايختلط الحابل بالنابل والحق بالباطل .
-4-· الانتخابات سبب لمساواة المرأة بالرجل وتحميلها فوق طاقتها وإهدار حشمتها وعفافها وحيائها وكرامتها .
قال الله تعالى: (( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ... الآية )) . [ سورة النساء آية 34 ] . وقال الله تعالى : (( وللرجال عليهن درجة )) . وقوله تعالى: (( وليس الذكر كالأنثى )) .
و عَنْ أَبِى بَكْرَةَ قَالَ لَقَدْ نَفَعَنِى اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أَيَّامَ الْجَمَلِ ، بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ قَالَ لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ « لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمُ امْرَأَةً » . [ أخرجه البخاري والبيهقي وأخرجه الترمذي وأحمد بنحوه ] .
لكن في شرع الانتخابات الظالم تكون المرأة سواء كالرجل لها ماله وعليها ما عليه ؛ وهذا ظلم للمرأة ، وقد استوصى صلى الله عليه وسلم بالنساء خيراً وأكرمها غاية الإكرام أُماً وزوجةً وأُختاً وبنتاً وأعطاها حقها كاملاً مكملاً وهو أرحم الناس بالناس وأرحم بالأمة ـ ولا مقارنة ـ من الصحف الصفراء والقوانين الوضعية الشرقية منها والغربية ؛ والتي تعمل على (( تحرير المرأة )) من القيم النبيلة والمبادىء الإسلامية السامية والفضيلة والعفاف والحشمة ، والحقيقة أنهم لا يطالبون بحقوق المرأة الشرعية بل يطالبون بحقوق شهواتهم وتنفيذ خططهم في إفساد المسلمين وتمييعهم ؛ وحالهم كما قال الله تعالى : (( وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) )) . [ سورة البقرة ] .
ويقول الله تعالى : (( ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن ... الآية )) ومن المضارة بهن مساواتهن بالرجال وتحميلهن ما لا يطقن وتركهن عرضة للفساد والاختلاط .
والخلاصة أن ما يحدث في المجتمع من فساد عريض إنه مشترك بين الرجال والنساء إلا من رحمه الله ؛ والذنب الأكبر هو ذنب الرجال , لأنهم مطالبون بحماية المرأة وصيانتها وإكرامها والقيام برعايتها وتربيتها ؛ ولا بارك الله بمالٍ من وظيفةٍ اختلاطية .
ولله در القائل :
أصون عرضي بمال لا أدنسه *** لا بارك الله بعد العرض بالمال .
فهنيئا للمرأة المسلمة المتمسكة بدينها, فهي في مأمن من ذلك كله, وهذه ثمرة الاستقامة, وهي ثمرة يهون في سبيلها كل تعب وعناء.
فإلى الاستقامة على دين الله.. وإلى محاربة من يستغل المرأة لأي غرض غير شرعي.
talab al- زائر
- مساهمة رقم 18
: : : حكم الإسلام في الانتخابات: : :تابع
5-· الانتخابات تُحكم (( القانون الوضعي )) ، وترد الأدلة الصحيحة الصريحة من الكتاب والسنة .
لسنا بحاجه إلى تكميل الدين بالديمقراطية والانتخابات والقوانين الوضعية لأن ديننا كامل لا يحتاج إلى تكميل ، ولأن الانتخابات والديمقراطية ترد الأدلة الصحيحة الصريحة من كتاب الله ومن سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
قال الله تعالى : (( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُـــــــــمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْــــــكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِيناً )) . [ آية 3 سورة المائدة ] .
وقوله تعالى : (( وَاللَّهُ يَحْكُمُ لا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (41) )) . [ سورة الرعد ] .
وقوله تعالى : ((أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) )) . [ سورة آل عمران ] .
وقوله تعالى : (( أَفَحُـــــكْمَ الْجــــــــَاهِلِيَّةِ يَبْغــــــُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنْ اللَّهِ حُكـــْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50) )) . [ سورة المائدة ] .
وقوله تعالى : ((وَلا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَداً (26) )) . [ سورة الكهف ] .
وقوله تعالى : ((مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38) )) . [ سورة الأنعام ] .
وقوله تعالى : ((أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (51) )) . [ سورة العنكبوت ] .
وقوله تعالى : (( وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكـــُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْــــمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ (89) )) . [ سورة النحل ] .
وقوله تعالى : ((إِنْ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57) )) . [ سورة الأنعام ] .
فالانتخابات والديمقراطية لا مستند لها ولا مرجع إلا القانون الوضعي الذي ما أنزل الله به من سلطان ولا تحكم كتاب الله ولا سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ وإنما تحكم العقل والمنطق ، والهوى والغوى والردى ، وتحكيم الطاغوت (( القانون الوضعي )) يعتبر كفراً مخرجاً من الملة لأنها تتنافى تماما مع دين الإسلام لما تقدم من الأدلة وغيرها ـ إلا غير المعتقد بها ـ فإنه لا يكفر لكنه فاسق ظالم لنفسه وعلى خطر عظيم يجب عليه التوبة والتمسك بكتاب الله وبسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم على فهم السلف الصالح .
قال الله تعالى : ((وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ (44) )) . [ سورة المائدة ] .
وقل الله تعالى : ((وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ (45) )). [ سورة المائدة ] .
وقال الله تعالى : ((وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ (47) )). [ سورة المائدة ] .
قال الإمام الشافعي ـ رحمه الله تعالى ـ : (( من استحسن فقد شرع )) .
وقال الإمام أحمد : (( لايوفق صاحب بدعة للتوبة )) . وهذا لأنه مستحل لها ومعاند للحق وأهله .
وقال سلفنا الصالح : (( ما ابتدع أحداً بدعة إلا استحل السيف )) . أي استحل الخروج على الحاكم المسلم ؛ وهذا حاصل في الأحزاب الحديثة المحدثة ، وغاية الانتخابات الخروج على الحاكم المسلم ؛ وكل حزب من الأحزاب المحدثة هدفه الوصول لسدة الحكم .
ويقول آخر : (( البدعة أحب إلى إبليس من المعصية ، المعصية يُتاب منها والبدعة لا يُتاب منها )) .
ويقول آخر : (( من ابتدع بدعة فقد أتهم شرع الله بالنقص واتهم الرسول بعدم البلاغ )) . سواء بدعة حسنة أو بدعة سيئة كلها هوى وغوى ونذير فتنة وشر على الناس أجمعين إلا من عصمهُ الله تعالى .
ويقول ابن القيم في كتابه زاد المعاد : (( من أنشأ أقوالاً أو أسس قواعد حسب فهمه وتأويله لم يجب على الأمة اتباعها ولا التحاكم إليها حتى تعرض على قول النبي صلى الله عليه وسلم , فإن طابقته ووافقته وشهد لها بالصحة قبلت حينذٍ , وإن خالفته وجب ردها واطراحها وعدم الأخذ بها فإن لم يتبين فيها أحد الأمرين جعلت موقوفة ولم يجب العمل بها )) .
وقال الإمام الأوزاعي : (( عليك بآثار من سلف ؛ وإياك وأرآء الرجال وإن زخرفوا لك القول )) .
وعَنْ عَائِشَةَ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- :« مَنْ أَحْدَثَ فِى أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ ». رَوَاهُ الْبُخَارِىُّ ومسلم . وفي روايةٍ لمسلمٍ :
(( من عمل عملاً ليس عليه أمرُنا فهو ردٌ )) .
فمن لا يكفه القرآن والسنه فلا كفاه الله ؛ ومن لا يكفه دين الله فالنار تكفيه .
لسنا بحاجه إلى تكميل الدين بالديمقراطية والانتخابات والقوانين الوضعية لأن ديننا كامل لا يحتاج إلى تكميل ، ولأن الانتخابات والديمقراطية ترد الأدلة الصحيحة الصريحة من كتاب الله ومن سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
قال الله تعالى : (( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُـــــــــمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْــــــكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِيناً )) . [ آية 3 سورة المائدة ] .
وقوله تعالى : (( وَاللَّهُ يَحْكُمُ لا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (41) )) . [ سورة الرعد ] .
وقوله تعالى : ((أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) )) . [ سورة آل عمران ] .
وقوله تعالى : (( أَفَحُـــــكْمَ الْجــــــــَاهِلِيَّةِ يَبْغــــــُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنْ اللَّهِ حُكـــْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50) )) . [ سورة المائدة ] .
وقوله تعالى : ((وَلا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَداً (26) )) . [ سورة الكهف ] .
وقوله تعالى : ((مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38) )) . [ سورة الأنعام ] .
وقوله تعالى : ((أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (51) )) . [ سورة العنكبوت ] .
وقوله تعالى : (( وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكـــُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْــــمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ (89) )) . [ سورة النحل ] .
وقوله تعالى : ((إِنْ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57) )) . [ سورة الأنعام ] .
فالانتخابات والديمقراطية لا مستند لها ولا مرجع إلا القانون الوضعي الذي ما أنزل الله به من سلطان ولا تحكم كتاب الله ولا سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ وإنما تحكم العقل والمنطق ، والهوى والغوى والردى ، وتحكيم الطاغوت (( القانون الوضعي )) يعتبر كفراً مخرجاً من الملة لأنها تتنافى تماما مع دين الإسلام لما تقدم من الأدلة وغيرها ـ إلا غير المعتقد بها ـ فإنه لا يكفر لكنه فاسق ظالم لنفسه وعلى خطر عظيم يجب عليه التوبة والتمسك بكتاب الله وبسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم على فهم السلف الصالح .
قال الله تعالى : ((وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ (44) )) . [ سورة المائدة ] .
وقل الله تعالى : ((وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ (45) )). [ سورة المائدة ] .
وقال الله تعالى : ((وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ (47) )). [ سورة المائدة ] .
قال الإمام الشافعي ـ رحمه الله تعالى ـ : (( من استحسن فقد شرع )) .
وقال الإمام أحمد : (( لايوفق صاحب بدعة للتوبة )) . وهذا لأنه مستحل لها ومعاند للحق وأهله .
وقال سلفنا الصالح : (( ما ابتدع أحداً بدعة إلا استحل السيف )) . أي استحل الخروج على الحاكم المسلم ؛ وهذا حاصل في الأحزاب الحديثة المحدثة ، وغاية الانتخابات الخروج على الحاكم المسلم ؛ وكل حزب من الأحزاب المحدثة هدفه الوصول لسدة الحكم .
ويقول آخر : (( البدعة أحب إلى إبليس من المعصية ، المعصية يُتاب منها والبدعة لا يُتاب منها )) .
ويقول آخر : (( من ابتدع بدعة فقد أتهم شرع الله بالنقص واتهم الرسول بعدم البلاغ )) . سواء بدعة حسنة أو بدعة سيئة كلها هوى وغوى ونذير فتنة وشر على الناس أجمعين إلا من عصمهُ الله تعالى .
ويقول ابن القيم في كتابه زاد المعاد : (( من أنشأ أقوالاً أو أسس قواعد حسب فهمه وتأويله لم يجب على الأمة اتباعها ولا التحاكم إليها حتى تعرض على قول النبي صلى الله عليه وسلم , فإن طابقته ووافقته وشهد لها بالصحة قبلت حينذٍ , وإن خالفته وجب ردها واطراحها وعدم الأخذ بها فإن لم يتبين فيها أحد الأمرين جعلت موقوفة ولم يجب العمل بها )) .
وقال الإمام الأوزاعي : (( عليك بآثار من سلف ؛ وإياك وأرآء الرجال وإن زخرفوا لك القول )) .
وعَنْ عَائِشَةَ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- :« مَنْ أَحْدَثَ فِى أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ ». رَوَاهُ الْبُخَارِىُّ ومسلم . وفي روايةٍ لمسلمٍ :
(( من عمل عملاً ليس عليه أمرُنا فهو ردٌ )) .
فمن لا يكفه القرآن والسنه فلا كفاه الله ؛ ومن لا يكفه دين الله فالنار تكفيه .
talab al- زائر
- مساهمة رقم 19
رد: الانتخبات والذءاب
6· كيف يتم تغيير الواقع ؟!
إن تغيير الواقع المُر والأليم لا يكون بفعل أشد مرارة منه وألما ؛ وهذا لعموم الأدلة منها قول الزُّهْرِىُّ لاَ يَحِلُّ شُرْبُ بَوْلِ النَّاسِ لِشِدَّةٍ تَنْزِلُ ، لأَنَّهُ رِجْسٌ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : (( أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ )) ، وَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ فِى السَّكَرِ(( إِنَّ اللَّهَ لَمْ يَجْعَلْ شِفَاءَكُمْ فِيمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ )) . [ أخرجه البخاري ] .
وقال الله تعالى : ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ (11) )) . [ سورة الرعد ] . فتوبوا إلى ربكم وفروا إليه ، وتخلصوا من ذنوبكم والله لن يتركم أعمالكم وسيصلح أحوالكم وسيولي عليكم خياركم ، وكذلك يكون تغيير الواقع بدعوة الناس للرجوع إلى الله تعالى بعد التخلص من الخرافات والخزعبلات والبدع والشركيات ؛ ثم تعليم الناس الخير والعلم النافع ؛ والمناصحة لولاة الأمور بالحسنى لا بالتشهير بهم في مجالس القات والأسواق و على المنابر والصحف والمنشورات الحركية والإنترنت وغير ذلك من وسائل الإعلام .
(( وما قام على باطل فهو باطل )) .
إن تغيير الواقع المُر والأليم لا يكون بفعل أشد مرارة منه وألما ؛ وهذا لعموم الأدلة منها قول الزُّهْرِىُّ لاَ يَحِلُّ شُرْبُ بَوْلِ النَّاسِ لِشِدَّةٍ تَنْزِلُ ، لأَنَّهُ رِجْسٌ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : (( أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ )) ، وَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ فِى السَّكَرِ(( إِنَّ اللَّهَ لَمْ يَجْعَلْ شِفَاءَكُمْ فِيمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ )) . [ أخرجه البخاري ] .
وقال الله تعالى : ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ (11) )) . [ سورة الرعد ] . فتوبوا إلى ربكم وفروا إليه ، وتخلصوا من ذنوبكم والله لن يتركم أعمالكم وسيصلح أحوالكم وسيولي عليكم خياركم ، وكذلك يكون تغيير الواقع بدعوة الناس للرجوع إلى الله تعالى بعد التخلص من الخرافات والخزعبلات والبدع والشركيات ؛ ثم تعليم الناس الخير والعلم النافع ؛ والمناصحة لولاة الأمور بالحسنى لا بالتشهير بهم في مجالس القات والأسواق و على المنابر والصحف والمنشورات الحركية والإنترنت وغير ذلك من وسائل الإعلام .
(( وما قام على باطل فهو باطل )) .
talab al- زائر
- مساهمة رقم 20
رد: الانتخبات والذءاب
7· أهم الفوارق بين الديمقراطية والشورى : ـ
الشورى كلمة عربية قرآنية جاء ذكرها في أكثر من موضع في كتاب الله وهي من دين الإسلام ، والديمقراطية كلمة غربية خبيثة المنبت والمنشأ لا قرار لها ولا أصل ولا وجود لها في اللغة العربية ولافي دين الله تعالى وهي من تشريع اليهود والنصارى .
· الشورى من تشريع الله بينما الديمقراطية من تشريع البشر ، وهي حكم الشعب نفسه بنفسه .
· الشورى تقرر أن السيادة والحاكمية لله وحده ، بينما الديمقراطية تقرر أن السيادة والحاكمية للشعب والأكثرية .
· الشورى تحل الحلال وتحرم الحرام ، بينما الديمقراطية تخوض في كل شيء وليس هناك شيء مقدس عندها.
· تخضع الشورى لأهل الحل والعقد من العلماء والصالحين فقط ، بينما الديمقراطية تخضع لجميع فئات الناس من النطيحة والمتردية والملاحدة والزنادقة والصوفية والرافضة واليهود والنصارى وسائر أهل الباطل.
· تدور الشورى حول الحق والصواب وهي تنشيطاً وترغيباً له ، بينما الديمقراطية لايهمها الحق بل يهمها الكثرة من الناس ولوا فيهم مافيهم .
· تسير الشورى وفق قواعد وضوابط الشرع ، بينما الديمقراطية تسير وفق قواعد وضوابط القانون الوضعي .
وعلى الفوارق السابقة فإن من يسوي بين الديمقراطية والشورى كمن يسوي بين الظلمات والنور ، وبين الباطل والحق ـ الذي لا بديل عنه ـ والذي قامت به السماوات والأرض .
ومما سبق نجد أن من يقيس الديمقراطية بالشورى ، فقياسه فاسد ؛ قال السلف الصالح : (( أول من قاس إبليس وما عُبدت الشمس والقمر إلا بالمقاييس )) .
ويقول آخر : (( والله لإن أخذتم بالقياس لأحللتم الحرام ، وحرمتم الحلال )) .
وحال الدعاة للديمقراطية بما فيها من الانتخابات والحزبية كما قال القائل :
لكنها الحزبية المساخة *** من دخلها كثرت أوساخه
الشورى كلمة عربية قرآنية جاء ذكرها في أكثر من موضع في كتاب الله وهي من دين الإسلام ، والديمقراطية كلمة غربية خبيثة المنبت والمنشأ لا قرار لها ولا أصل ولا وجود لها في اللغة العربية ولافي دين الله تعالى وهي من تشريع اليهود والنصارى .
· الشورى من تشريع الله بينما الديمقراطية من تشريع البشر ، وهي حكم الشعب نفسه بنفسه .
· الشورى تقرر أن السيادة والحاكمية لله وحده ، بينما الديمقراطية تقرر أن السيادة والحاكمية للشعب والأكثرية .
· الشورى تحل الحلال وتحرم الحرام ، بينما الديمقراطية تخوض في كل شيء وليس هناك شيء مقدس عندها.
· تخضع الشورى لأهل الحل والعقد من العلماء والصالحين فقط ، بينما الديمقراطية تخضع لجميع فئات الناس من النطيحة والمتردية والملاحدة والزنادقة والصوفية والرافضة واليهود والنصارى وسائر أهل الباطل.
· تدور الشورى حول الحق والصواب وهي تنشيطاً وترغيباً له ، بينما الديمقراطية لايهمها الحق بل يهمها الكثرة من الناس ولوا فيهم مافيهم .
· تسير الشورى وفق قواعد وضوابط الشرع ، بينما الديمقراطية تسير وفق قواعد وضوابط القانون الوضعي .
وعلى الفوارق السابقة فإن من يسوي بين الديمقراطية والشورى كمن يسوي بين الظلمات والنور ، وبين الباطل والحق ـ الذي لا بديل عنه ـ والذي قامت به السماوات والأرض .
ومما سبق نجد أن من يقيس الديمقراطية بالشورى ، فقياسه فاسد ؛ قال السلف الصالح : (( أول من قاس إبليس وما عُبدت الشمس والقمر إلا بالمقاييس )) .
ويقول آخر : (( والله لإن أخذتم بالقياس لأحللتم الحرام ، وحرمتم الحلال )) .
وحال الدعاة للديمقراطية بما فيها من الانتخابات والحزبية كما قال القائل :
لكنها الحزبية المساخة *** من دخلها كثرت أوساخه
talab al- زائر
- مساهمة رقم 21
: : : حكم الإسلام في الانتخابات: : :
الذي ساق الناس إلى هذا الشر هو جهلهم بالدين الحق ، وعدم رجوعهم للعلماء الربانيين الصادقين الناصحين وكذلك جريهم وراء المصالح والمطامع الشخصية الأنانية الدنيوية ضاربين عرض الحائط بمصالح الأمة واجتماع كلمتها ؛ متخذين من الجمعيات الخيرية زعموا ـ وإلا فهي جمعيات حزبية ـ وغيرها من الوسائل المعروفة عندهم مطية لنشر أفكارهم ودسائسهم الخبيثة .
قال الله تعالى : ((قُلْ مَتــَاعُ الدُّنْيــَا قَلِيلٌ وَالآخِـــرَةُ خَيْرٌ لِمَنْ اتَّقَى وَلا تُظْلَمُونَ فَتِيلاً (77) )) . [ سورة النساء ] .
فالانتخابات وليدة الديمقراطية والحزبية وهي تفرق ولا تجمع وتفسد ولا تصلح ؛ ومن ألتمس عز المسلمين ووحدتهم وصلاحهم وصلاح أحوالهم ومعايشهم بالانتخابات والحزبية فهو كالمستجير من الرمضاء بالنار ؛ وإنما الذي يجمع المسلمين ويجعلهم كالجسد الواحد ويصلح ديناهم وآخراهم هو الإلتزام بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم على فهم السلف الصالح .
وإنه لما عجز اليهود والنصارى تهويد المسلمين أو تنصيرهم عمدوا إلى فرض الديمقراطية عليهم ، وذلك لسلخهم عن دينهم الحق .
فهل بعد هذا كله تكون الانتخابات مسألة اجتهادية أو هي مفروضة على المسلمين أو هي من طاعة ولاة الأمور أو هي من الشورى أو ما قصدكم من ورائها إلا الخير أو أنتم مكرهون عليها أو ما تريدون أن تتركوا الساحة للأعداء أو أردتم تغيير الواقع أو غير ذلك من الذرائع والشبه التي هي أوهى من بيت العنكبوت .
أخي المسلم الكريم .. يامن تحب الله ورسوله نقول لك فماذا بعد الحق إلا الضلال ؟!!
منقول للإفادة
قال الله تعالى : ((قُلْ مَتــَاعُ الدُّنْيــَا قَلِيلٌ وَالآخِـــرَةُ خَيْرٌ لِمَنْ اتَّقَى وَلا تُظْلَمُونَ فَتِيلاً (77) )) . [ سورة النساء ] .
فالانتخابات وليدة الديمقراطية والحزبية وهي تفرق ولا تجمع وتفسد ولا تصلح ؛ ومن ألتمس عز المسلمين ووحدتهم وصلاحهم وصلاح أحوالهم ومعايشهم بالانتخابات والحزبية فهو كالمستجير من الرمضاء بالنار ؛ وإنما الذي يجمع المسلمين ويجعلهم كالجسد الواحد ويصلح ديناهم وآخراهم هو الإلتزام بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم على فهم السلف الصالح .
وإنه لما عجز اليهود والنصارى تهويد المسلمين أو تنصيرهم عمدوا إلى فرض الديمقراطية عليهم ، وذلك لسلخهم عن دينهم الحق .
فهل بعد هذا كله تكون الانتخابات مسألة اجتهادية أو هي مفروضة على المسلمين أو هي من طاعة ولاة الأمور أو هي من الشورى أو ما قصدكم من ورائها إلا الخير أو أنتم مكرهون عليها أو ما تريدون أن تتركوا الساحة للأعداء أو أردتم تغيير الواقع أو غير ذلك من الذرائع والشبه التي هي أوهى من بيت العنكبوت .
أخي المسلم الكريم .. يامن تحب الله ورسوله نقول لك فماذا بعد الحق إلا الضلال ؟!!
منقول للإفادة
مغير الباطل- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 17669
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
- مساهمة رقم 23
رد: الانتخبات والذءاب
مشكور أخي على هذا الموضوع الجميل ولكن ما لاحظت من الموضوع هو انك من خلاله تدعو الى ازالة الانتخابات أخي العزيز المشكل ليس في الانتخابات بل المشكل في المرشحين الذين لا يخافون الله
:
مغير الباطل- عضو مجتهد
- عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 17669
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
- مساهمة رقم 25
رد: الانتخبات والذءاب
ادن ماهو الحل يااخي العزيز
فتاة- زائر
- مساهمة رقم 26
رد: الانتخبات والذءاب
من بين كل ما قلته يا أخي سأركز على نقطتين: أولهما هو قضية القانةن الوضعي وما قلت بأنه ليس منزلا من عند الله عز وجل، ساقول لك أن الإسلام ترك للمسلمين الباب مفتوحا للإجتهاد وسأعطي مثالا: وهو قانون السير هل هو قانون وضعي أم إنه من عند الله عز وجل؟؟؟؟؟ إذا تحدثنا بمنطق كلامك فلا داعي من احترام قانون السير لأنه ليس منزلا من عند الله عز وجل ألا تظن بأن هناك تناقضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والمسألة الثانية، هي كلامك عن المرأة ومساواتها مع الرجل في إطالر الإنتخابات، سأسألك سؤالا ما المشكلة وأين الخطأ إذا تساوت المرأة مع الرجل في العمل السياسة، المشكلة هي أنكم تنظرون إلى المرأة بأنها كائن ضعيف وبأنها أنثى وهذا مقياس غير وارد في العمل السياسي، والإسلام أثبت ذلك. فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول للصحابة خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء كناية على عائشة رضي الله عنها.
يا أخي إن المشكلة ليست في الإنتخابات ولكن فينا فنحن الذين لا نقدر أمية هذه المحطة ، وإذا دخلنا فيها نبيع أنفسنا بأبخس الأثمان
والمسألة الثانية، هي كلامك عن المرأة ومساواتها مع الرجل في إطالر الإنتخابات، سأسألك سؤالا ما المشكلة وأين الخطأ إذا تساوت المرأة مع الرجل في العمل السياسة، المشكلة هي أنكم تنظرون إلى المرأة بأنها كائن ضعيف وبأنها أنثى وهذا مقياس غير وارد في العمل السياسي، والإسلام أثبت ذلك. فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول للصحابة خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء كناية على عائشة رضي الله عنها.
يا أخي إن المشكلة ليست في الإنتخابات ولكن فينا فنحن الذين لا نقدر أمية هذه المحطة ، وإذا دخلنا فيها نبيع أنفسنا بأبخس الأثمان
talab l7- زائر
- مساهمة رقم 27
رد: الانتخبات والذءاب
[size=18]أولا أختي باب الإجتهاد ليس مفتوحا على مصراعيه،ثانيا بما أننا لدينا قانون من السماء لماذا نستبدله بقانون وضعي؟
ثالثا حجتك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول للصحابة خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء كناية على عائشة رضي الله عنها.فهي مردودة عليك لأن كلام النبي أخد أخذ العلم الشرعي عن سيدتنا عائشة وليس....
و قولك المشكلة هي أنكم تنظرون إلى المرأة بأنها كائن ضعيف من تقصدين بنحن؟ يا أختي إن كنت قرأت بتدبر ما كتبت فهو حجة بالكتاب والسنة ومقتبس من طرف أحد كبار علماء العصر[/size]
ثالثا حجتك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول للصحابة خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء كناية على عائشة رضي الله عنها.فهي مردودة عليك لأن كلام النبي أخد أخذ العلم الشرعي عن سيدتنا عائشة وليس....
و قولك المشكلة هي أنكم تنظرون إلى المرأة بأنها كائن ضعيف من تقصدين بنحن؟ يا أختي إن كنت قرأت بتدبر ما كتبت فهو حجة بالكتاب والسنة ومقتبس من طرف أحد كبار علماء العصر[/size]
talab l7- زائر
- مساهمة رقم 28
رد: الانتخبات والذءاب
الحل يا أخي مغير الباطل في قوله تعالى وقال الله تعالى : ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوأً فَلا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ (11) )) . [ سورة الرعد ] .
فتوبوا إلى ربكم وفروا إليه ، وتخلصوا من ذنوبكم والله لن يتركم أعمالكم وسيصلح أحوالكم وسيولي عليكم خياركم ، وكذلك يكون تغيير الواقع بدعوة الناس للرجوع إلى الله تعالى بعد التخلص من الخرافات والخزعبلات والبدع والشركيات ؛ ثم تعليم الناس الخير والعلم النافع ؛ والمناصحة لولاة الأمور بالحسنى لا بالتشهير بهم في مجالس القات والأسواق و على المنابر والصحف والمنشورات الحركية والإنترنت وغير ذلك من وسائل الإعلام .
فتوبوا إلى ربكم وفروا إليه ، وتخلصوا من ذنوبكم والله لن يتركم أعمالكم وسيصلح أحوالكم وسيولي عليكم خياركم ، وكذلك يكون تغيير الواقع بدعوة الناس للرجوع إلى الله تعالى بعد التخلص من الخرافات والخزعبلات والبدع والشركيات ؛ ثم تعليم الناس الخير والعلم النافع ؛ والمناصحة لولاة الأمور بالحسنى لا بالتشهير بهم في مجالس القات والأسواق و على المنابر والصحف والمنشورات الحركية والإنترنت وغير ذلك من وسائل الإعلام .
ابن جبل- عضو مميز
- عدد الرسائل : 1100
العمل/الترفيه : المطالعة
نقاط : 22010
السٌّمعَة : 35
تاريخ التسجيل : 29/12/2007
- مساهمة رقم 29
رد: الانتخبات والذءاب
talab al كتب:فهذه حجتي،و أترك لكم التعليق
بسم الله الرحمن الرحيم
عند قراءتي لموضوعك الطويل . تبين لي أن الكاتب يمني لأنه يتحدث عن مجالس القات والقات مخدر يمني . ثم تأكدت فوجدت أن الموضوع هو جواب لشيخ سعودي معروف .
ولم نجد في موضوعك كيف نختار من يمثلنا في أي هيئة أو حركة أو جمعية أو أي تكتلات من المجتمع المدني المعاصر والتي هي ضرورية لتنظيم حياة الناس في دنياهم .
ولا يخفى عليك أخي أن حكام السعودية يجرون علمائهم إلى أين تقتضي مشيئة حكامهم آل سعود . ولي ذاكرة متابعة من بداية الجهاد الأفغاني -- الأفغان العرب – طالبان -- حرب إيران والعراق -- إدخال الأمريكان إلى السعودية والخليج -- حرب جنوب اليمن -- الحرب على الإرهاب -- قيادة المرأة للسيارة -- الانتخابات والمظاهرات – راجع وابحث إن شئت ستجد الفتوى دئما مفصلة على مقاس آل سعود . . وليتك تتحفنا بفتوى لعلماء السعودية عن الظلم الإجتماعي والسياسي لآل سعود . وعن الفساد الأخلاقي الذي يزكم الانوف لجل أمرائهم . وماذا يفعلون في ثروات الأمة . وماذا يكيدون للحركات الاسلامية . واللائحة طويلة.. وأخيرا بدأنا نسمع بفتوى تجيز الانتخابات وترغب فيها. . لكن أقرأ معي ماذا كتب عنها السعوديون أنفسهم
عند قراءتي لموضوعك الطويل . تبين لي أن الكاتب يمني لأنه يتحدث عن مجالس القات والقات مخدر يمني . ثم تأكدت فوجدت أن الموضوع هو جواب لشيخ سعودي معروف .
ولم نجد في موضوعك كيف نختار من يمثلنا في أي هيئة أو حركة أو جمعية أو أي تكتلات من المجتمع المدني المعاصر والتي هي ضرورية لتنظيم حياة الناس في دنياهم .
ولا يخفى عليك أخي أن حكام السعودية يجرون علمائهم إلى أين تقتضي مشيئة حكامهم آل سعود . ولي ذاكرة متابعة من بداية الجهاد الأفغاني -- الأفغان العرب – طالبان -- حرب إيران والعراق -- إدخال الأمريكان إلى السعودية والخليج -- حرب جنوب اليمن -- الحرب على الإرهاب -- قيادة المرأة للسيارة -- الانتخابات والمظاهرات – راجع وابحث إن شئت ستجد الفتوى دئما مفصلة على مقاس آل سعود . . وليتك تتحفنا بفتوى لعلماء السعودية عن الظلم الإجتماعي والسياسي لآل سعود . وعن الفساد الأخلاقي الذي يزكم الانوف لجل أمرائهم . وماذا يفعلون في ثروات الأمة . وماذا يكيدون للحركات الاسلامية . واللائحة طويلة.. وأخيرا بدأنا نسمع بفتوى تجيز الانتخابات وترغب فيها. . لكن أقرأ معي ماذا كتب عنها السعوديون أنفسهم
المنتدى : المحور الشرعي
مهزلة الانتخابات البلدية السعودية والمرأة المظلومة
___________________________________________
عجبت اشد العجب لبعض وسائل الاعلام السعودية الظاهرة منها كالاخبارية و المتخفية كالعربية و غيرها حيث ازعجونا هذه الايام بتلك التمثيلية المسماة " انتخابات " وهي في النهاية مسرحية بائسة لا تستحق منا الا الاستهزاء لانها عبارة عن عظمة رمى بها النظام ليلهي بها مواطنيه عن اشياء أخرى .
لا احزاب و لا برامج و لا اي شيء و الانتخابات بلدية فقط و النصف فقط من ينتخبون فيما النصف الاخر بالتعيين , هذا اضافة الى حرمان المراة من حقها الشرعي في الانتخاب و الترشيح و إلباس الامر لباسا دينيا وامور اخرى لم تترك اي قاعدة سليمة يمكن البناء عليها لنقول انها " خطوة أولى في طريق الاصلاح ". الامر مجرد ذر للرماد في العيون لاأقل و لا أكثر .
ثم أليست الانتخابات " حرام " !!!! لماذا هوجمت الحركات الاسلامية شر هجوم حين شاركوا في الانتخابات في بعض الاقطار العربية كالمغرب و الاردن و تركيا وغيرها !! أم ان ولي الامر هذه المرة حللها لذلك فلا بأس بها و لكن اذا عاد و حرمها فهي حرام بالطبع و لاغبار على ذلك . منطق أعوج لا يرى الا ما يراه الحاكم , فحلال الحاكم حلال و حرامه حرام .
ثم لماذا تحرم المرأة من حقها الشرعي في التصويت و الترشيح ؟!!! ما الذي يجعل المرأة غير قادرة على التصويت ؟!!! أليس هذا منطق من يقول ان " المرأة ناقصة عقل و دين " و بالتالي فمن لا عقل لها لايمكن ان تستأمن على مشاكل و هموم المواظنين !!!! كيف يعقل ان نظاما يدعي التحضر مازال يتمسك بهذه الرؤى الظالمة والتي هي عبارة عن تقاليد قبلية ألبست لباسا دينيا وأخرست الألسن المعارضة على هذا الاساس , فمن يعارضهم يعتبر خارجا على الاسلام .
واغرب ما سمعته اليوم في احدى الفضائيات ان الرد السعودي على الذين انتقدوا غياب المراة عن التصويت و الترشيح في هذه الانتخابات " المهزلة " هو " المراة لا تمتلك بطاقات شخصية !!!!!
هذا الكلام جاء على لسان احد المعارضين السعوديين في لندن , و بمجرد سماعي له تساءلت حقيقة بيني و بين نفسي " هل المرأة السعودية هي المسؤولة عن غياب البطاقات الشخصية الخاصة بالانتخابات !!!! ... غريب امرهم هم يحرمونها من قيادة السيارة و من التصويت و من الترشيح و من بعض الاوراق الثبوتية ثم يدعون ان سبب غيابها هو انها لا تمتلك بطاقات شخصية لهذه الانتخابات .... أليست مهزلة ما بعدها مهزلة ....
[/size]
الجمعة 21 أغسطس - 4:54:52 من طرف منال صلاح
» مركز اللغات
الجمعة 21 أغسطس - 4:53:59 من طرف منال صلاح
» وكالة البحوث والتطوير
الجمعة 21 أغسطس - 4:53:11 من طرف منال صلاح
» مجلةجامعةالمدينةالعالميةالمحكمة
الجمعة 21 أغسطس - 4:52:22 من طرف منال صلاح
» كلية العلوم المالية والإدارية
الجمعة 21 أغسطس - 4:51:37 من طرف منال صلاح
» كلية العلوم الإسلامية
الجمعة 21 أغسطس - 4:50:53 من طرف منال صلاح
» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا
الجمعة 21 أغسطس - 4:48:59 من طرف منال صلاح
» المكتبة الرقمية
الجمعة 21 أغسطس - 4:46:44 من طرف منال صلاح
» عمادة الدراسات العليا
الجمعة 21 أغسطس - 4:45:33 من طرف منال صلاح
» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 9:24:33 من طرف شاذلي شاهين
» مجلة علمية محكمة عالمية
السبت 8 أغسطس - 9:22:31 من طرف شاذلي شاهين
» الدراسات العليا الشرعية والعصرية
السبت 8 أغسطس - 9:21:01 من طرف شاذلي شاهين
» المكتبات الرقمية
السبت 8 أغسطس - 9:20:24 من طرف شاذلي شاهين
» المكتبات الرقمية
السبت 8 أغسطس - 9:19:50 من طرف شاذلي شاهين
» عالم المال والاعمال
السبت 8 أغسطس - 9:19:13 من طرف شاذلي شاهين
» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 9:18:32 من طرف شاذلي شاهين
» دراسة اللغات العالمية
السبت 8 أغسطس - 9:18:05 من طرف شاذلي شاهين
» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السبت 8 أغسطس - 5:35:19 من طرف BI750
» مركز اللغات
السبت 8 أغسطس - 5:34:19 من طرف BI750
» وكالة البحوث والتطوير
السبت 8 أغسطس - 5:33:14 من طرف BI750
» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 5:32:29 من طرف BI750
» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 8 أغسطس - 5:31:33 من طرف BI750
» كلية العلوم الإسلامية
السبت 8 أغسطس - 5:30:34 من طرف BI750
» المكتبة الرقمية
السبت 8 أغسطس - 5:29:48 من طرف BI750
» عمادة الدراسات العليا
السبت 8 أغسطس - 5:29:05 من طرف BI750
» التخصصات الشرعية بجامعة المدينة العالمية
السبت 8 أغسطس - 5:28:16 من طرف BI750
» جامعة المدينة العالمية بماليزيا
السبت 8 أغسطس - 5:27:26 من طرف BI750
» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السبت 8 أغسطس - 5:25:14 من طرف BI750
» مركز اللغات
السبت 8 أغسطس - 5:24:08 من طرف BI750
» وكالة البحوث والتطوير
السبت 8 أغسطس - 5:23:13 من طرف BI750